Home

الشيخ والشَّيخةُ إذا زنيا فارجموهما البتة صحيح البخاري

قال: نعم، قال الشيخ: والشيخ إذا زنيا فارجموهما البتة فإنهما قد قضيا الشهوة اهـ .[6] فقد صرح الصادق رحمه الله بأن الرجم في القران , فيلزم الرافضة اما ان يقولوا انه منسوخ الرسم مع بقاء حكمه , او. - الشيخُ والشيخَةُ إذا زنَيَا فارْجُموهُمَا ألبتَةَ بمَا قَضَيَا من اللذَةِ. الراوي: العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل | المحدث: ابن حبان | المصدر: المقاصد الحسنة الصفحة أو الرقم: 306. 15 - الشيخُ والشيخةُ إذا زَنَيا فارْجُموهُما البَتَّةَ، فقال عُمَرُ: لمَّا أُنزِلَتْ أتَيْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فقُلْتُ: أكْتِبْنيها، قال شُعْبةُ: فكأنَّه كَرِهَ ذلك. ولذلك هذه الآية (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالاً من الله والله عليم حكيم) في القلب من صحتها شيء، وإن كانت قد وردت في السنن، وفي المسند، وفي ابن حبان، لكن في القلب منها شيء؛ لأن. شرح صحيح البخاري. (والشيخ والشيخة إن زنيا فارجموهما البتة )) ، ويقولون هذه في البخاري . كلمة الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان في افتتاح الدورة العلمية السنوية الثالثة والعشرين والتي أقامتها..

اذا زنا الشيخ والشيخة فارجموهما البت

أما بعد: فهذا تحقيق مهم في بيان أنَّ حديث: (والشيخ والشيخة فارجموهما البتة) لم يثبت على قواعد أهل الصنعة الحديثية. وهو للشيخ/ مشهور بن حسن آل سلمان -حفظه الله-. وكنتُ قد كلفتُ أحداً بنقله من شرح. فيها (( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عليم حكيم )). أخرجه عبد الله بن الإمام أحمد في زوائد المسند ج: 5 ص: 132رقم 21245 قال : حدثنا خلف بن هشام حدثنا حماد بن زيد عن عاصم بن.

الدرر السنية - الموسوعة الحديثي

البخاري في صحيحه باب باب الاعتراف والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة كما روي من طرق عدة متعاضدة أنها كانت باعتبار ما كان الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما، من القرآن فنسخت تلاوته. صحيح البخاري (256 هـ) الجزء8 صفحة113 باب الشهادة تكون عند الحاكم في ولايته القضاء أو قبل ذلك للخصم الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فأنهما قضيا الشهوة نكالا من الله والله عليم حكيم وفي. السؤال: يُنكر البعض حد الرجم بدعوى أن آية الرجم المنسوخة : الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ نَكَالًا مِنَ اللهِ وَاللهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ فيها أخطاء، مثل ذكر كلمة الشيخة و يجب أن.

الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ / محمد بن صالح بن عثيمين رحمة

السؤال الثامن هل صحيح أن آية الرجم منسوخة والشيخ والشيخة

  1. الشيخ والشيخة فارجموهما البتة بما قضيا من اللّذة (15) . وأخرج النيسابوري عن عمر أنه قال : كنا نقرأ آية الرجم : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم . (16)
  2. وروى ابن حبان‏ في صحيحه أيضا عن أبي بن كعب رضي الله عنه ‏قال: كانت سورة الأحزاب توازي ‏سورة البقرة، فكان فيها: الشيخ ‏والشيخة إذا زنيا، فارجموهما البتة
  3. سلسلة الرد المفصل على الطاعنين في أحاديث صحيح البخاري (5)أحاديث رجم الزاني المحصن روى البخاري في صحيحه وغيره من المحدثين عدة أحاديث في رجم الزاني المحصن، وزعم بعض أهل الأهواء أنَّ حدَّ الزاني هو الجلد، سواء كان بكراً.
  4. آية الرجم المنسوخة وآية سورة النور هـل صـحـيح أن أول سـورة الـنور تم نسخها بالـزاني والـزانيـة عوضـا بـالشيخ والشيخـة فآية الرجم التي نسخ لفظها وبقي حكمها لم تكن في سورة النور وإنما كانت في سورة الأحزاب كما عند ابن.
  5. ولقد قرأنا منها آية الرجم: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم.» [91] ( 5 ) أراد أبىّ رضى الله عنه أنّ ذلك من جملة ما نسخ من القرآن.

إن الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة 1. مصدر اية الرجم عن الليث بن سعد قال: أول من جمع القرآن أبو بكر و كتبه زيدو إن عمر أتى بآية الرجم فلم يكتبها لأنه كان وحده 2 جاء في تهذيب الآثار للطبري: (إن قال لنا قائل: ما وجه هذا الخبر الذي ذكرت عن زيد بن ثابت , عن رسول الله أنه قال: (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة) , وما معنى قول عمر: لما نزلت أتيت النبي.

وعن أبي بن كعب ـ رضي الله عنه ـ ‏قال: كانت سورة الأحزاب توازي ‏سورة البقرة، فكان فيها: الشيخ ‏والشيخة إذا زنيا، فارجموهما البتة ؛ رواه ابن حبان‏ وصححه الألباني باب الصحيح يصيب عين الأعور والأعور يصيب عين الصحيح: 93: 107: باب ما جاء في كسر الصلب: 95: 108: باب ما جاء في دية المرأة: 95: 109: باب ما جاء في جراح المرأة: 95: 110: باب حلمتي الثديين: 97: 111: باب دية الذكر. كشف الحقائق رد على هذه نصيحتي إلى كل شيعي - علي آل محسن - المكتبة العقائدية كشف الحقائق رد على هذه نصيحتي إلى كل شيعيالصفحات: ٦١ - ٨ الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة هدي 1- صالح بن كيسان؛ كما في صحيح البخاري (رقم 6830). (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة) غير محفوظة في حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه المذكرو.

حديث صحيح البخاري. (آية الرجم) وهي: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم. والشيخ والشيخة الثيب والثيبة. واستدل بقوله هذا على أنه يشهد أنها لم تنسخ، ولكن لم. منها: إذا زنى الشيخُ والشيخةُ فارجموهما البتَّة نكالاً من اللهِ واللهُ عزيزٌ حكيم، ومنها: الشيخُ والشيخةُ فارجموهما البتة بما قضيا من اللذَّة، ومنها: إنَّ الشيخَ والشيخةَ إذا زنيا. ‏صحــيح البخـاري وصحــيح مسـلم‏ (الشَّيْخُ والشَّيْخَةُ إِذا زَنَيا فَارْجُمُوْهُما البَتَّة نَكالاً مِنَ اللهِ) ] هذا عمر بن الخطاب وكأنه يعلم الغيب

تحقيق في بيان أن(والشيخ والشيخة فارجموهما البتة)لم يثبت

وقد ورد انَّ عمر قال: انه لو لا ان يقول قوم زاد عمر في كتاب الله لكتبتُها بيدي الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما يقضيا من اللذة نكالاً من الله والله عزيز حكيم (2) 4 - عن أُبَيِّ بنِ كعبٍ قال: كانت سورةُ الأحزابِ توازي سورةَ البقرةِ فكان فيها: الشَّيخُ والشَّيخةُ إذا زنَيا فارجُموهما ألبتَّة

الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البت

ففرية آية الرجم المؤفكة الموضوعة اليهودية النصرانية الشيطانية الواهية عند اهل السنة والجماعة الضاليين (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم) فاولا الأية. أبواب حد الزنا 1 (باب أقسام حدود الزنى، وجملة من أحكامها (21950) 1 دعائم الاسلام: عن أبي جعفر (عليه السلام)، قال: كان (1) آية الرجم في القرآن: الشيخ والشيخة [ إذا زنيا ] (2) فارجموهما البتة فانهما قد. الروض الزاهر في مناقب الشيخ عبد القادر، ذكر منه نسخة في المكتبة المركزية بجدة تحت الرقم (234مجاميع) هو الرسالة السادسة منها. تحفة السامع والقاري بختم صحيح البخاري

الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ أ. د. خالد بن عثمان السبت لفظاً الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبته، وما ثبت عن النبي ﷺ لما ، وهو ثابت عنه في صحيح البخاري، وقال به آخرون من التابعين كالحسن. 11/ الشيخُ والشيخةُ إذا زنيا فارجموهما بما قضيا من اللذةِ. 12/ الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة. 13/ الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من لذتهما **** آية الرجم. لي سؤال سألته من قبل بعض علماء هذا الوطن لكني لم أجد حتى الآن جواباً مقنعاً أطلب أن تجيبوا لي برسالة وبالإذاعة أيضاً قد قرأت خطبة لعمر بن الخطاب إن الله بعث محمداً بالحق وأنزل عليه. آية الرجم : والشيخ والشيخة إذا زنيا أخرج البخاري (هو أبوعبدالله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة الجعفي البخاري . ولد ببخارى سنة ( 194هـ ) وتوفي سنة ( 256 هـ ) ولم يعقب ولداً ذكرا

4) إن آية: «الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة» منسوخة تلاوة، وليست منسوخة حكما؛ إذ ظل حد الرجم قائما، وعمل به النبي -صلى الله عليه وسلم- والصحابة من بعده، وأكد عمر بن الخطاب -رضي الله عنه. موسوعة إسرائيليات الحديث الإسرائيليات في صحيح البخاري و صحيح مسلم آية الرجم الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة رواه عن عاصم حماد بن زيد وحماد بن سلمة وأبو عوانة وحماد بن شعيب وعمرو بن. وثبت في الصحيح عن عمر بن الخطاب أنه قال:انهلو لا ان يقول قوم زاد عمر في كتاب الله لكتبتها بيدي 'الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما يقضيا من اللذة نكالاً من الله والله عزيز حكيم' وحجتهم في ذلك حديث: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة. ففهم هؤلاء من تخصيص الشيخ بذلك، أن الشاب أعذر منه في الجملة، كما ذكر الحافظ ابن حجر في الفتح

أرشيف الإسلام - شرح وتخريج حديث ( اللهم كبرت سني ، وضعفت

الرد على شبهة أية الرج

تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. • النص الرابع: من عند الرواة النسائي، وابن حبان، وعبد الرزاق الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم (صحيح بن حبان 10/274 قَالَ قُلْت ثَلَاثًا وَسَبْعِينَ آيَة فَقَالَ قَطُّ لَقَدْ رَأَيْتهَا وَإِنَّهَا لَتُعَادِل سُورَة الْبَقَرَة وَلَقَدْ قَرَأْنَا فِيهَا الشَّيْخ وَالشَّيْخَة إِذَا زَنَيَا. - 1- إذا زنيا الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم . - 2- الشيخ والشيخة فارجموهما البتة بـما قضيا من اللذة . 3- - إن الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بينما يذهب فريق آخر من المنكرين إلى أن آية الرجم قد نسخت في القرآن الكريم وهي «الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم»، فقد ذكر أنها كانت أحد آيات سورة الأحزاب.

الرد على إشكالات تتعلق بآية الرجم المنسوخة ، وبيان ثبوت حد

شرح وترجمة حديث: إن الله قد بعث محمدا -صلى الله عليه وسلم- بالحق، وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل عليه آية الرجم، قرأناها ووعيناها وعقلناها، فرجم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ورجمنا بعده - موسوعة الأحاديث النبوي قبل مدة، قام مجرمو داعش بتنفيذ جريمة الرجم بحق فتاتين في مدينة الرقة. إحداهما تدع..

(عن أُبَيِّ بنِ كعبٍ قال: كانت سورةُ الأحزابِ توازي سورةَ البقرةِ فكان فيها: الشَّيخُ والشَّيخةُ إذا زنَيا فارجُموهما ألبتَّةَ) (الراوي : زر ، المحدث : ابن حبان ، المصدر : صحيح ابن حبان، الصفحة. DAECH applique la chariaa,le professeur conteste la présence du verset qui autorise la lipidation.les sceptique se demandent est ce qu'en 2014 on traite encore ce genre de sujets dans les sociétés musulmanes,est pourquoi est ce que les deux autres religions monothéistes ont depuis très longtemps résolus ces échauffourées.Est -il encore pensable qu'au troisième millénaire on en est.

الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ ، فَقَالَ عُمَرُ 1. ( مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ) وشهرته محمد بن جعفر الهذلي نُسخت لفظا وبقيت حكما. الآية تقول: الشيخ والشيخة فارجموهما البتة بـما قضيا من اللذة. ووردت بصيغ متعددة، منها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم الثاني: نسخ اللَّفظ دون المعنى، كقوله: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتّة؛ نكالًا من الله، والله عزيزٌ حكيمٌ، اللَّفظ دون المعنى، هذه كانت آية، والمقصود بالشيخ والشيخة يعني. وعن شعبة عن قتادة عن يونس بن جبير عن كثير بن الصلت، قال: قال زيد بن ثابت - رضي الله عنه-: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة قال عمر - رضي الله عنه. بينما تقول الأخرى: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة، نكالاً من الله. وتقول الثالثة: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة (المستدرك للحاكم، كتاب الحدود صفحة 359)

آية الرجم - ويكيبيدي

صحيح البخاري 8 / 26 وصحيح مسلم 5 / 116 بلا زيادة ثم أنا. (الشيخ والشيخة فارجموهما البتة، بما قضيا من اللذة). ومنها: (إن الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة) وكيف كان فليس في القرآن الموجود ما. وأعجب من هذا حديث الشيخ والشيخة اذا زَنَيا فارجموهما البتَّة.. طبعا البخاري ومسلم لم يُصرّحا بهذا، تحدّثا عن آية الرجم التي تحدث عنها عمر ٢ ـ (الشيخ والشيخة فارجموهما إذا زنيا البتة بما قضيا من اللذة) . ونحن نتوقف في التسليم بهذا النوع ونعتقد أن الأُولی والله أعلم أن تكون هذا الآية نسخت حكماً وتلاوة إذا كان حقاً مما نزل ورفع {الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عليم حكيم} انظر: أحمد: المسند (5/132) والحاكم (4/ 359) وصححه وأقره الذهبي ، وحسّن ابن كثير إسناده: انظر التفسير (3/ 448) ، ورواه النسائي في.

كلام الشيخ الطوسي عن كيفية النسخ في القرآن ( والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البته ، فإنهما قضيا الشهوة جزاء بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم). صحيح البخاري :. أما حديث (الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ) كما قلت سابقا طريقة ركيكة وليس فيها أسلوب القرآن وبلاغته، فكلمة (الشيخة لا تستعمل أصلا، كلمة الشيخ تستعمل للرجل و المرأة. والنسخ ثلاثة أنواع ، أحدها : ما نُسخ حكمُه وتلاوته كعشر رضعات ، والثاني : ما نسخت تلاوته دون حكمة كخمس رضعات وكالشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ، والثالث : ما نُسخ حكمه وبقيت تلاوته وهذا هو.

رواية الشيخ والشيخة إذا ‏زنيا فارجموهما البتّة ‏غير أنَّ الأخذ بهذا الرأي يحتم على المرء أنْ يُثبت مِن التاريخ أنَّ المسلمين لم يعملوا بالرجم إلا قبل نزول حُكم الجَلد فقط البخاري ذكر إنكار ابن مسعود لقرآنية المعوّذتين في صحيحه ! (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة) فقالوا : إن هذه الآية لم يعد لها وجود في القرآن ، مع أن حكمها ثابت . حديث عائشة السابق. ومنها : ( الشيخ والشيخة فارجموهما البتة, بما قضيا من اللذة ) . ومنها : ( إن الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة ) وكيف كان فليس في القرآن الموجود ما يستفاد منه حكم الرجم

ففي حين كان الهدف من النسخ القرآني هو التيسير ورفع المشقّة عن الناس، والذي أدركه السيوطي -متعجّبا- من قول الفقهاء بنسخ تلاوة الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتَّةَ مع بقاء الحكم لأنّه. الثالثة: «الشيخ والشيخة فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة» 23؛ الرابعة: «الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة» 24 ( عمدة القاري شرح صحيح البخاري ) فقولهم عن انها نسخت تلاوه كلام لا دليل عليه نهائيا ! والايه وردت بالفاظ مختلفه : 1- إذا زنيا الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم

أدلة تبديل القرآن وتغييره من السنة المطهرة - الشبكة

وقال ابن تيمية في فتاويه 20/398 -399:..ان جلد الزانى ثابت بنص القرآن وكذلك الرجم كان قد أنزل فيه قرآن يتلى ثم نسخ لفظه وبقي حكمه وهو قوله ( والشيخ والشيخة اذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله. الكشميري الهندي- فيض الباري على صحيح البخاري ج4 / 98). آية الرجم الواردة في الصحيحين: (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة..)، أو مع الحكم، ومثاله قول عائشة: (كان فيما نزل من القرآن عشر رضعات. (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم) حيث تم اقتطاع الجزء الأخير من قوله تعالى (والسارق والسارقة فاقطعوا ايديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم

الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة بما قضيا من اللذة الراوي: العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل - خلاصة الدرجة: [ صحيح ] - المحدث: ابن حبان - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 30 وفي رواية «زر» أن الآية كانت «إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة، نكالًا من الله والله عزيز حكيم.» ١٩ وعن أبي أمامة بن سهل أن خالته قالت: «لقد أقرأنا رسول الله آية الرجم: الشيخ والشيخة إذا. بينما تقول الأخرى: ((الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتتة، نكالاً من الله.)) وتقول الثالثة: ((الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة، بما قضيا من اللذة.)) (المستدرك للحاكم، كتاب الحدود ص 359 وصححه العلامة الألباني رحمه الله في صحيح الجامع وانظر الصحيحة (106). وبوب الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه باب الحدود أراد بآية الرجم الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة وهذا مما نسخ. وآية القرآن هي: (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم). قوله: [ ( فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا من بعده ) ]

قلت : ثلاثا وسبعين آية فقال أبي : قد رأيتها وإنها لتعادل سورة البقرة ، وأكثر من سورة البقرة ، ولقد قرأنا فيها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالا من الله والله عزيز حكيم فرفع منها ما. آية الرجم المنسوخة : خزانة الفتاوى , كبار العلماء والقضاة وأساتذة الجامعات، من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، يجيبون على أسئلة رواد الموقع بالموعظة والحكمة، مراعين اختلاف المذاهب والأقطار أضواء البيان للأمين الشنقيطي 6. تفسير أضواء البيان للإمام الشنقيطي رحمه الله المجلد السادس. Read more. سمير بسيوني. مدرس ومعلم للقراءات العشر. Follow (الكشميريّ الهندي - فيضُ الباري على صحيحِ البُخاري ج4 / 98). (الشّيخُ والشّيخةُ إذا زنيا فارجموهُما البتّةَ..)، أو معَ الحكمِ، ومثالُه قولُ عائشةَ: (كانَ فيما نزلَ منَ القُرآنِ عشرُ رضعاتٍ.

قال ( إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما ألبتة نكالا من الله والله عزيز حكيم ) . ويقولون. سورة الاحزاب كانت مثل سورة البقرة اي اكثر من ٢٠٠ اية بينما سورة الاحزاب اليوم ( ٧٣ اية ) الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة. الشيخ والشيخة إذا زنيا فأرجموهما البتة نكالا من الله والله شديد العذاب. لا نعلم الناس اختلفوا. وفي الصحيحين (صحيح البخاري ومسلم). وأخرج البخاري (6/2504) أيضا من حديث عمر رضي الله عنه أنه قام فأثنى على الله بما هو أهله ثم قال أما بعد فإني قائل لكم مقالة قد قدر لي أن أقولها لا أدري لعلها بين يدي أجلي فمن عقلها ووعاها فليحدث بها حيث انتهت به راحلته ومن خشي. أدلة الرجم وحكم من يحاول إسقاط حكمه باعتباره منسوخاً ونحو ذلك السؤال هناك كتاب صدر حديثاً اسمه: الرأي الصواب في منسوخ الكتاب، وكاتبه ليس مِن حَمَلة.. لماذا هذا اللف و الدوران،هل ما كتبته أعلاه أعطى أي اضافة أو أجاب على تساؤلي مالي أنا و أسباب التنزيل...بالمناسبة،أسباب التنزيل دليل آخر على أن القرآن ليس بكلام اله و ليس صالحا لكل زمان و مكا

بيان ثبوت آية الرجم - إسلام ويب - مركز الفتو

صحيح البخارى وصحيح مسلم . إن كانت لتعدل سورة البقرة ، أو أطول ، ولقد قرأنا منها آية الرجم « الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم » . الشيخ والشيخة إذا زنيا. وإن الذين رووا عن النبي صلى الله عليه وسلم الرجم في صحيح مسلم اثني عشر صحابيا، ولم يذكرهم البخاري هم: (عبادة وبريدة وجابر بن سمرة وعمران بن حصين وأبو سعيد الخدري وتفرد البخاري بحديث علي